مشروع سيارة جزائرية 100/100

السلام عليكم بسم الله الرحمان الرحيم اشكر الاخوة الكرام على تدخلاتهم ونصائحهم وابشرهم ان السيارة الجزائرية ستصنع بادن الله وتكون البداية من هدا المنتدى المبارك وبمجهوداتنا جميعا
اولا اشكركم على الثقة ويشرفني ان اكون عضو اساسي في المنتدى الخاص بالسيارة
وباختصار انا ليس لدي علم كبير في مجال الصناعة او الهندسة ولكن اتركو لي المجال لتحمل هدا المشروع وتنضيمه عن طريق الانترنات وبالحصوص المنتدى الخاص واتبعو حطواتي شءا فشءا وبتدخلاتكم بالطبع واستفسارتكم في اي مشكل ونصائحكم سنصل الى حطوة لايستهان بها في هادا امشروع

محطط المشروع
سنفوم اولا بمسابفة في منتدانا لاحسن تصميم سيارة جزائرية
وسيكون التصميم الفائز هو هدف التصنيع
وشروط هدا التصميم هيى الاتي
ان يكون التصميم ثلاثي الابعاد وان كان ثنائي الابعاد يجب ان يشمل ثلاثة صور على الاقل
الصورة الاولى من الامام والثانيةمن الخلف والثالثةمن الجانب
ولكي لانعقد الامور من البداية لايهم التصميم ان كان بالبرامج ثلاثية الابعاد او مرسوم باليد
لمادا لان برامج 3دي مثل الفلاش بكل انواعه والسنما4والفوتوشوب والسويتش وغيرها من البرامج الخاصة بالتصميم صعبة نوعا ما ولكن سهلة على اهل الحنصاص
والاهم والتصميم الدي يكون الفائز يختار عن طريق المهندسين والكوادر الجزائرية عن طريق التصويت عبر المنتدى الحاص
ارجو من السيد مقدمي ان يقوم بعملية تصميم مكان خاص بالمنتدى كما عودنا بابداعه فله الفضل
والشرط الاقوى للتصميم الفائز هو ان يكون واقعيا اى يسهل علينا صناعة نمودجه يدويا لاكمال الخطوة الثانية وهي تصميم الهيكل الداخلي للسيارة النمودج الاول فقط والمح ان الصناعة اليدوية التي سنبدا بها مازالة حتى الان في الشركات الكبرى مثل فراري فلا نستهون الفكرة وشكرا
اكتفي بهادا القدر والى اللفاء ان شاء الله ارجوا استفساراتكم وامهلونا وقتا وكونو معنا في تطبيق الافكار وسترون النتيجة ان شاء الله


اقترح
أن تركزوا من الآن على
منتدى السيارة المستقل ....
واتركوا لي هنا المجال
بالتوفيق لكم

 
7alapy-10f6406e03.jpg

 
شركة السيارات الصناعية.. تحد جزائري متميز في عالم التصنيع





snvi1.jpg


استطاع المنتوج الأجنبي عزو الأسواق وحتى الأذهان الجزائرية ، إلى درجة أن الجزائري اليوم صار بفعل قوة الترويج والتشهير التي يعتمدها المتعاملون الاقتصاديون الأجانب والتي أثرت على ثقافة الاستهلاك لديه، لدرجة أنه صار لا يقدر على التفريق بين الجودة من عدمها ، ولم يؤثر هذا على المستهلك وحده ، بل شمل كذلك السلع والنتوجات الجزائرية التي تعاني اليوم من هذا الغزو الذي فرض نوعا من التهميش والإقصاء على السلع والمنتوجات المحلية ، على الرغم من استيفائها شروط الجودة، وهنا نذكر على سبيل المثال لا الحصر المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية ” SNVI” ما يعرف اختصارا بـ”سوناكوم” وهي إحدى المؤسسات الجزائرية التي ذاع صيتها قاريا ودوليا ولها أسواق قارة ومحترمة تمتد إلى دول مغاربية، وشرق أوسطية، وإفريقيا .
ليس ذلك فحسب، بل إن التحدي الذي رفعته الشركة جعلها تصنع بنجاح وفي ظرف 4 ساعات فقط، الحافلة التي أقلت المنتخب الوطني لكرة القدم، أثناء حفل استقبالهم الأسطوري، في 19 نوفمبر الماضي، من مطار هواري بومدين باتجاه وسط الجزائر العاصمة ثم قصر الشعب. لم يكن هذا النجاح والتميز محض صدفة، بل ثمرة عمل وتفان ودقة للمنتوج الذي يسهر عليه عمال وإطارات جزائريون ذوو كفاءات عالية.

كما يُسجل التاريخ للمؤسسة صنع أسرع شاحنة تفوز برالي (باريس – الجزائر- داكار) سنة 1981 ..كل بفضل السواعد الجزائرية .

camion%20snvi%20ali390.jpg

وقد كان من حظنا أن أطلعنا بشكل مباشر على ما تخفيه المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية داخل أسوارها.
كما استطعنا أن نشاهد ونتابع في زيارة ميدانية قادتنا إلى المصنع بمدينة الرويبة (شرقي الجزائر العاصمة)، كل عمليات التصنيع مرحلة بمرحلة، ابتداء من تصنيع وتجميع قطع الغيار، ووصولا إلى الشاحنات والحافلات الجاهزة.
إيصولح: المنافس الصيني لا يراعي معايير المنافسة النزيهة
رغم المنافسة الشرسة التي يفرضها سوق السيارات الصناعية بالجزائر، إلا أن ذلك لم يمنع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية من أن تفرض نفسها بواقع لا يرحم
isouleh.jpg
.

وفي هذا الشأن يرى مدير التسويق والتصدير بالشركة الوطنية للسيارات الصناعية علي إيصولح بأن فتح باب السوق الجزائرية على مصراعيه للمنافس الأجنبي الذي خلق مشاكل كثيرة للشركة – حسب رأيه – خصوصا المنافس الصيني الذي يغرق الأسواق ولا يراعي معايير الجودة والدقة ليقضي بذلك على المنافسة النزيهة، عكس الأوربيين الذين وبالرغم من ارتفاع أسعار منتجاتهم بالمقارنة مع أسعارنا، إلا أنهم يحترمون شروط المنافسة النزيهة.
بالمقابل أعترف المتحدث بالنقائص المسجلة على أداء الشركة في مجال الترويج، لاسيما جانبي الإعلان والتشهير اللذان تسعيان إلى إعطائهما الأهمية القصوى، لما لهما من دور مهم في عملية البيع والتسويق، وذلك بتسطير سياسات ناجعة في هذا المجال، يضاف إليه المشاكل والعراقيل التي واجهتها الشركة، والتي وصفها محدثنا بـ “التهميش والعزوف عن إنتاجها “، لكن المؤسسة سعت لصده بفرض وجودها والحفاظ على اسمها وسمعتها في السوق الوطنية.
ويكشف المتحدث أنه باستثناء وزارات الدفاع الوطني و الداخلية و التعليم العالي، فإن باقي المؤسسات العمومية تصد وجهها عن إنتاج الشركة الوطنية للسيارات الصناعية، وكلها عوامل جعلت نسبة التسويق تتقلص من 40 بالمائة إلى 25 بالمائة، والسبب كما يؤكده إيصولح لا يعود إلى نوعية الإنتاج، بل إلى الإقصاء وتفضيل مؤسسات أجنبية أخرى .
 
الثقة كبيرة في “السيارات الصناعية” داخليا وخارجيا
snvi2.jpg

بالرغم من ضعف السياسة الترويجية التي تقلل من المستوى، خصوصا مع المنافس الأجنبي الذي يملك القوة والخبرة في هذا المجال، إلا أن الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تتمتع- حسب مدير التسويق والتصدير- بثقة قوية في السوق المحلية الجزائرية التي توليها أهمية بالغة، ناهيك عن الثقة القائمة بين المؤسسة وزبائنها التي تمتد لسنين طوال، خصوصا خدمة ما بعد البيع غير المحدودة.
ويكشف أن الطلب يزيد عن 9 آلاف، وهو رقم لا يمكن تلبيته إلا في حدود سنتين والنصف تقريبا.
كما أن الـشركة تشرف على تمويل العديد من الأسواق الجزائرية الخاصة، وكذا الحكومية، خصوصا وزارات الداخلية، الدفاع، التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى ذلك العقود التي تربطها بالمؤسسات الخاصة، وطلبات الخواص.
والجدير بالذكر هنا أيضا أن الشركة خرجت من نظام الإنتاج العادي إلى إنتاج حسب الطلبيات والاحتياجات مثل صنع شاحنات التبرع بالدم وكذا العقد المبرم مؤخرا مع وزارة التكوين المهني والتمهين يقضي بتصنيع “حافلة مدرسة متنقلة”.
كما يجري العمل لتصنيع “حافلة مكتبة متنقلة”، وهذا ما يندرج ضمن إستراتيجية المؤسسة الجديدة.
وفي هذا الشأن قال مدير التسويق والتصدير بأن المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية استفادت من سياسة الدولة القاضية بإلزام المؤسسات العمومية منح الأولوية في منح الصفقات للمنتوج الوطني، وكان لهذه الاستراتيحية الأثر البالغ على مردود الشركة وأعطت دفعا لكل الشركات الوطنية .

إضراب العمال.. رُبً ضارة نافعة
snvi3.jpg


أضرب عمال المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية مؤخرا مدة 10 أيام، ورفعوا مجموعة من المطالب تتعلق بالرفع من قيمة الأجر الشهري للعمال بما يضمن تحسين القدرة الشرائية، وكذا إلغاء الضرائب المفروضة على رواتبهم شهريا، والتي تتجاوز قيمتها المالية 4 آلاف دينار، بالإضافة إلى مطلب إلغاء قرار تحديد سن التقاعد بـ 60 سنة بالنظر إلى خصوصية العمل.
وقال مدير التسويق والتصدير بـالشركة الوطنية للسيارات الصناعية بشأن نتائج الإضراب أن المؤسسة في اتصال مباشر مع العمال، ومع ممثليهم، ولم تغلق أبدا باب الحوار . كما أنها لم تتوان – يضيف محدثنا- في أمور التحفيز، والتشجيع، وتلبية كل الطلبات في حدود الإمكانات.
كما أن إدارة المؤسسة – يقول إيصولح – تابعت الإضراب باهتمام كبير، وحضرت ملفا حول الوضعية العامة، وسلمته للحكومة، وينتظر أن تكون نتائج إيجابية للعمال وللمؤسسة .
من جهته كان الاتحاد العام للعمال الجزائريين على إثر إضراب عمال الشركة قد باشر عديد التدخلات لدى السلطات العمومية بشأن بعث فرع الميكانيك والصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية والتعدين.
وأكد (الإتحاد) أن هذه الصناعة على غرار قطاعات أخرى تخضع حاليا لبرامج عصرنة وإنعاش اقتصادي أقرّها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، مبرزا “أهمية الإجراءات” التي استفادت منها الشركة الوطنية للسيارات الصناعية، من بينها على الصعيد المالي “معالجة الديون بقيمة 62 مليار دج وإسهام نقدي بقيمة 5.5 مليار دج موجّه لإعادة التوازن المالي، وتعزيز الأموال الخاصة”.
كما شملت الإجراءات تقويم التسعيرات الجمركية المفروضة على مدخلات صناعة السيارات، ووضع جهاز يفرض على المستفيدين من برنامج الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، والبرامج الأخرى لدعم التشغيل اقتناء السيارات حصريا من الشركة الوطنية للسيارات الصناعية، حسبما جاء في البيان الذي ذكر أيضا، تمويل الاستثمار الذي يتم طلبه من الصندوق الوطني للاستثمار، والذي يقدر بـ11 مليار دج طوال 20 سنة، مع الاستفادة من 7 سنوات إعفاء، ونسبة مخفضة تقدر بـ2 بالمائة.
وأوضح المصدر ذاته أن وزارة المالية قامت بإخطار الشركة الوطنية للسيارات الصناعية بأن منتجاتها لا تخضع للرسم الجديد المفروض لدى تسويق الحافلات الجديدة.
وفي الشق التجاري أوضح الاتحاد العام للعمال الجزائريين أنه “تم تقديم طلبيات للشركة الوطنية للسيارات الصناعية تقدر بـ9296 حافلة وشاحنة عن مختلف الوزارات، على غرار وزارتي الداخلية والجماعات المحلية، والتعليم العالي، وكذا بعض الشركات الوطنية لنقل المسافرين على مستوى مقرات الولايات”.
وحول آفاق تطوير الشركة الوطنية للسيارات الصناعية ذكر البيان بإجراءات تخص مشاريع الشراكة والعصرنة، وتطوير إنتاج مركب الشركة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة، ومشاريع مناولة هامة مع شركات صناعيين قيد الإنجاز حاليا على مستوى مركبات المحركات بعين سمارة، ومركب تيارت، وأضاف بيان المركزية النقابية أن سلسلة الإجراءات هذه ستسمح باستحداث 3000 منصب شغل مباشر.

شركة السيارات الصناعية واجهة الصناعة الجزائرية

snvi4.jpg


تقع المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية بالمدينة الصناعية رويبة شرق العاصمة الجزائر، وهي شركة تختص في صناعة السيارات الصناعية، بما فيها الشاحنات والحافلات، ويبلغ عدد العمال بها سبعة ألاف عامل، وتنتح أكثر من 5 ألاف شاحنة سنويا، برقم أعمال يصل إلى 20 مليار دينار جزائري سنويا.

واستطاعت الـشركة حاليا بفضل التجربة والتقنيات التكنولوجية المكتسبة من تحقيق جودة وسمعة عاليتين، في صناعة الحافلات والشاحنات الصغيرة، المتوسطة والكبيرة، بالإضافة إلى صناعة قطع الغيار، والآن هي تغطي نسبة كبيرة من حاجيات سوق الشاحنات على المستوى الوطني، كما يتم تصدير نسبة معتبرة من الشاحنات المصنوعة إلى أسواق دول المغرب العربي ودول الشرق الأوسط كالعراق وسوريا والأردن ولبنان، بالإضافة إلى دول إفريقيا .
وتعتمد سياسة التصنيع في المؤسسة على اقتناء قطع غيار مصنعة محليا، ونسبة أخرى تشترى من دول أوربية “فرنسا وألمانيا وتركيا ،إيطاليا واسبانيا”، كما تستخدم الشركة التقنيات المتداولة حديثا كالمحركات، وهو القطعة المهمة في الشاحنة مثلا تستخدم محركات فرنسية من نوع”رونو”، وأيضا محركات من صنع ألماني نوع “دوتس”، وفيه أيضا محركات أمريكية الصنع “كيمينز” .
وتغطي الشركة الوطنية للسيارات الصناعية بما نسبته 40 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية. ووصلت نسبة التغطية في السابق الـ 70 بالمائة، وتبلغ مدا خيل الشركة سنويا 20 مليار دينار جزائري سنويا.
كما تقدم المؤسسة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من حيث السياسة المنتهجة في التكوين والتدريب المستمر لفائدة العمال وطلبة المعاهد والجامعات من جهة، ومن جهة أخرى إشراك أكثر من 300 مستثمر جزائري في شكل متعاملين اقتصاديين لإنتاج قطع الغيار الموجهة للتصنيع، وبذلك تكون نسبة القطع المستخدمة في الإنتاج 50 بالمائة محلية.
وتتربع المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة على مساحة مقدارها 260 هكتار، منها 300 ألف متر مربع مغطاة، وتتكون المؤسسسة من عدة وحدات أنطلاقا من وحدة المسبكة التي تمثل أول خطوات التصنيع داخل المجمع، وفيها يصنع قطع الفولاذ والحديد والألمنيوم، ثم تنقل تلك قطع الى تنقل إلى وحدة تصنيع قطع الغيار، وبعد ذلك يكون التوجيه إلى التركيب أو الميكانيك الخاص بالشاحنات، والميكانيك الخاص بالحافلات، وفي المرحلة الأخيرة التي تجرى بوحدة الهياكل الصناعية، وفيها تستوفي الحافلة أو الشاحنة كل هياكلها من “صهاريج، وقلاب، سينيات .. وغيرها ” بالإضافة إلى مركز للبحوث، وكذا مركز للتكوين والتدريب، ومركز صحي استشفائي، فيه أطباء عامون ومختصون، كما للشركة وحدة خاصة بـ “الصناعات المجرورة BTK “بتيارت وهي شركة مختلطة جزائرية – فرنسية .
وتحتل الشركة مكانة محترمة في مجال التصنيع في السوق الجزائرية والدولية، حيث تعد المؤسسة شريكا لبعض الفاعلين الكبار في مجال صناعة الشاحنات على المستوى الدولي، مثل الشركة المختلطة الجزائرية – الألمانية ) زادف ( لصناعة “علبة السرعة” (BOÎTE DE VITESSE)، وهي علب سرعة ذات جودة عالمية عالية والجزائر، أحد شركاء هذه المؤسسة التي لها فرع في أرض الوطن، كما لدى المؤسسة شراكة مع مجموعة شركاء فرنسيين ” BTK “، ذات السمعة العالمية لصناعة العربات المجرورة في تيارت، يضاف إلى ذلك أن الجزائر تستخدم أكبر المحركات المستعملة في الشاحنات عالميا عالميا، ” المحرك الألماني والمحرك الفرنسي والأمريكي “، وهذا ما يؤكد أن الشاحنة الجزائرية شاحنة ذات جودة عالمية لأنها تستخدم المكونات المتداولة عالميا .
وقال مدير التسويق والتصدير بأن قدرة الإنتاج بالـ SNVI تصل إلى 2000 حافلة وشاحنة سنويا، وأكثر من ذلك – يضيف- أن ما تنتجه الشركة الوطنية للسيارات الصناعية يتماشى مع مقاييس التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب تلاؤمها مع كل الشروط البيئية، بالإضافة إلى إنتاجها المعترف عالميا بنجاعته، حيث تسوق إلى ليبيا المغرب العراق الغابون والسنغال بقيمة 80 مليون دولار، قبل أن يضيف في هذا الباب، أنه لولا وفاء بعض الزبائن لها بنسبة 50 بالمائة لاندثرت الشركة الوطنية للسيارات الصناعية.
وتختص المؤسسة التي كانت تابعة لشركة بارليه الفرنسية سنة 1958 في تركيب الشاحنات، وبعد الاستقلال تم تأميم المصنع الذي انتقل من عملية التركيب إلى التصنيع في إطار إستراتيجية اتبعتها الجزائر في مسعى تفعيل الصناعات، وخلق الشركات الكبرى، وأصبح المصنع من أكبر المصانع، والشاحنة الجزائرية تصنع بنسبة 60 بالمائة محلية )، نسبة مصنعة في المصنع، ونسبة مصنعة عند الخواص الجزائريين، ونسبة مستوردة من الخارج


المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية – علـي قسمية
 
الشركة الوطنية للمركبات الصناعية: عرض برنامج التأهيل و الاستثمار قريبا على مجلس مساهمات الدولة





snvi1.jpg



صرح وزير الصناعة و المؤسسة الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمارات محمد بن مرادي اليوم الاثنين أن برنامج التأهيل و الاستثمار الخاص بالشركة الوطنية للمركبات الصناعية سيعرض قريبا على مجلس مساهمات الدولة.
و أوضح الوزير في تصريح خلال زيارته للمركب الصناعي لهذه الشركة الصناعية يقول إن “برنامج التأهيل و الاستثمارات للشركة الوطنية للسيارات الصناعية يعرف تقدما و سيعرض قريبا على مجلس مساهمات الدولة وهو يرمي في خطوطه العريضة إلي تطوير هذه المؤسسة الوطنية” التي تشغل 5.000 عاملا.




و أكد في هذا السياق إرادة الحكومة في تطوير نسيج صناعي اكثر انسجاما يتمحور حول هذه الشركة و مؤسسات وطنية أخرى و إنشاء نشاطات صناعية جديدة لاسيما في مجال الميكانيك.
و بعد الإشارة إلى أن “الحكومة تولي الأولوية لتطوير الصناعات الميكانيكية و صناعة الحديد و الصلب و الصناعة الالكترونية ” قال الوزير “نحن علي أبواب بروز صناعة وطنية جديدة”.
و حول احتمال وضع مشاريع لصناعة السيارات الخفيفة بالجزائر رد الوزير يقول إن “هذا النوع من الصناعة جد معقد مع العلم أن تركيب سيارة واحدة على غرار شاحنة يتضمن نحو 5.000 مرجعا.


و فيما يخص احتمال اتخاذ إجراءات جديدة فيما يخص الاستثمار الأجنبي في الجزائر أكد الوزير أن هذه الإجراءات ليست واردة أن “الإجراءات المتضمنة في قانون المالية التكميلي لسنة 2009 ليست ثقيلة و لكنها تهدف أساسا إلى توجيه الاستثمارات نحو شراكة تكون في صالح نقل حقيقي للمهارة”.
من جهته أشار الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمركبات الصناعية مختار شهبوب إلى أن الشركة صدرت بين 2009 و بداية 2010 ما يعادل 5ر2 مليون دولار على شكل مجموعة قطع غيار قامت باقتنائها موريتانيا و 20 شاحنة مستوردة من قبل مالي.
و للتذكير كان مجلس الوزراء قد صادق على صفقات بصيغة التراضي البسيط المطابق للقوانين السارية لاقتناء وزارة النقل 1020 حافلة من الشركة الوطنية للمركبات الصناعية بغرض تجهيز 34 مؤسسة عمومية للنقل الحضري على مستوى مقرات الولايات و كذا اقتناء وزارة التكوين والتعليم المهنيين 5 حافلات مهيأة في شكل أقسام متنقلة من الشركة الوطنية للمركبات الصناعية مزودة بتكنولوجيا البث والاستقبال بنظام VSAT و مجهزة بكتل معلوماتية.
و تدخل هذه الصفقات التي سبقتها عقود-برامج أبرمت عام 2009 بين وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و الشركة الوطنية للمركبات الصناعية في إطار جهاز دعم و تشجيع المؤسسات المدرة للأرباح و مناصب الشغل و الحفاظ على الإنتاج الوطني.




المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
 
بدون تعليق
اليكم هذا الخبر



في أول تجربة عربية من نوعها

تسويق أول سيارة تونسية في أوروبا
burjdxbe55591fcb9.jpg

burjdxbdb0304d176.jpg

burjdxba4127bc56b.jpg



في تجربة هي الأولى من نوعها على الصعيد العربي والإفريقي تمكن شاب تونسي من إبتكار نموذج لسيارة سيتم تسويقها

في أوروبا بداية شهر مارس القادم، بعد حصولها على موافقة الإتحاد الأوروبي من حيث معايير السلامة والبيئة

(المعاهدة الأوروبية يورو4 للحد من التلوث الناتج عن السيارات)، واستجابتها أيضًا لكل مقاييس الجودة الأوروبية.

سيارة "واليس ايزيس" صممت في تونس بمواد أولية محلية وبأيادٍ وخبرات تونسية مئة في المئة. وقد تم اقتباسها

من طراز "جيب ويليس" وهي سيارة رياضية سياحية بمقعدين تعمل على البنزين كخطوة أولى، وتتميز بخفتها930 كغ

وصغر حجمها 3.34 متر وبمحرك بقوة 75 حصانًا تابع لشركة بيجو، وبسرعة قدرها 140 كم في الساعة.

ويبلغ ثمنها 11ألف يورو أي ما يعادل 14 ألف دولار.


http://technologie789.blogspot.com/2009/12/blog-post_6506.html

 

صناعة السيارات
أول سيارة جزائرية الصنع ستخرج مطلع 2011




أكد مصدر عليم لـكل شيء عن الجزائر" أن أولى السيارات المصنعة بالجزائر ستخرج من قنوات التركيب في الشهور القادمة، أي مع حلول عام 2011. و حسب مصدر مقرب من الملف، فإن مشروع مصنع تركيب السيارات بالجزائر، الذي انطلق في شهر مارس الماضي، مع الصندوق الاستثمارات العمومي لأبوظبي "عبار للاستثمار" يتقدم بخطى ثابتة و حسب ما حدد في الاتفاق.
كما أشار مصدرنا، إلى أنه المشروع الوحيد الذي أطلق خلال السنوات الأخير و أنجز في ظروف حسنة". و تحيط عملية تجسيد المشروع الكثير من السرية، إلا أن إنتاجه قد يوجه جزءا منه إلى تجهيز الجيش الوطني الشعبي.
و تجدر الإشارة، إلى أن المشروع هذا، أعلن عنه عبار في مارس الفارط، و تم الشروع في التجسيد بسرعة. كما نجى المشروع من العراقيل الإدارية التي حالة دون تجسيد مشاريع استثمارية أخرى. و إلى جانب عبار، يضمن المشروع خمسة مصنعين ألمان: Ferrostaal, Rheinmetall, Daimler," Deutz et MTU" و ينتظر أن ينتج 10 ألاف سيارة في السنة بالجزائر.
كما تم تحديد ثلاثة نقاط إنتاج: تيارت، عين سمارة و وادي حميمين. من بينهم من سيتم إنشائهم و آخرين سيتم تجسيدهم في مصانع قديمة سيتم تطويرها.



++++++++++++++++++++++++

تصنيع أول سيارة جزائرية في2011

أعلن أمس مدير عام الشركة الوطنية للسيارات الصناعية مختار شهبوب، أن السيارة المصنعة في الجزائر سترى النور في 2011، موضحا أن المفاوضات التي دخلتها الحكومة مع شركات عالمية لصناعة السيارات، تقدمت بشكل كبير، كما أكد أن الشركة ستوظف خلال السنة الجارية 3000 لتعزيز قدرتها على تلبية الطلبيات من ضمنها 210 حافلة لفائدة الشركة الوطنية للنقل الحضري.
قال مدير عام الشركة الوطنية للسيارات الصناعية، أن السيارة الجزائرية المنتجة محليا بنسبة مئة بالمئة مازالت بعيدة وتحتاج إلى وقت طويل وإمكانيات مادية كبيرة، وفي وقت كثر الحديث عن مشروع الحكومة لإنشاء قاعدة لصناعة السيارات في الجزائر خاصة بعد قرار إلغاء القروض الاستهلاكية الموجهة لاقتناء السيارات بشكل خاص، أوضح شهبوب أن الجزائر بالإمكانيات التي توفر عليها حاليا لا يمكنها إنتاج سيارة جزائرية مشيرا أن صناعة السيارات تحتاج إلى توفير 60 بالمئة على الأقل من مقطع الغيار ومكونات السيارة محليا وهو الأمر الذي يبقى مستحيل بالنسبة للجزائر على المدى القريب والمتوسط.
وبالمقابل أبدى المسؤول الأول عن الشركة الوطنية للسيارات الصناعية تفاؤلا بخصوص مشروع تصنيع السيارات في الجزائر الذي ما يزال محل مفاوضات مع شركات عالمية لصناعة السيارات أعلنتها الحكومة في أوت الفارط، في أعقاب الجدل والانتقادات الواسعة التي أثارها منع الدولة لقروض اقتناء السيارات، وأكد شهبوب -الذي كان يتحدث عبر أمواج القناة الإذاعية الثالثة حول مشاريع شركته وآفاقها المستقبلية بعد الإضراب الأخير- أن السيارة المصنعة في الجزائر سترى النور العام المقبل، ملمحا إلى التقدم الكبير الذي حققته الحكومة في مفاوضاتها الجارية منذ ما يقارب خمسة أشهر مع خمسة شركات عالمية رائدة في مجال صناعة السيارات.
وتنسجم تصريحات مدير شركة السيارات الصناعية المتفائلة بخصوص قرب تجسيد هذا المشروع مع تصريحات أطلقها وزير التجارة الهاشمي جعبوب قبل أكثر من شهر جدد من خلالها تأكيد عزم الدواة على دخول قطاع صناعة السيارات، معلنا أن المفاوضات التي أجرتها الحكومة مؤخرا مع شركات عالمية لصناعة السيارات أفضت إلى وقوع اختيار الجزائر على خمسة شركات عالمية رائدة في مجال صناعة السيارات تتفاوض حاليا معها للتوصل إلى اتفاق نهائي حول إنشاء قاعدة لصناعة السيارات بالجزائر، مؤكدا أن المفاوضات دخلت حاليا مرحلة متقدمة جدا.
وبحسب شهبوب فإن الجزائر تتوفر على مهارات وإطارات قادرين على المشاركة بشكل فعال في تجسيد هذا المشروع الواعد والمدر للاقتصاد الوطني، حيث تسعى الحكومة من خلال مشروع إنشاء قاعدة لصناعة السيارات بالجزائر إلى التوصل لاتفاق يمنح الأولوية للمهارات الجزائرية ويضمن توفير سيارات جزائرية بنسبة 30 أو 40 أو 50 بالمائة على الأقل ووليدة مؤسسات المناولة العمومية أو الخاصة، كما تشترط إدماج قطع غيار وطنية بهدف تكثيف الخبرة وتخفيف أعباء الاستيراد، التي فاقت 292 ألف سيارة استوردتها الجزائر في 2009.
وبخصوص مستقبل شركة صناعة السيارات الصناعية ومشاريعها المسطرة للسنة الجارية خاصة بعد موجة الإضراب التي شنها عمال الشركة عبر مختلف وحداتها وأدى إلى شل إنتاجها لمدة 10 أيام، واضح شهبوب أن الشركة ستنجح في تدارك التأخر المسجل بسبب الإضراب في الإنتاج والوفاء بالتزاماتها تجاه زبائنها مؤكدا أن الشركة ستسلم طلبياتها إلى أصحابها في الوقت المحدد، من ضمنها طلب 210 حافلة للنقل من الحجم الكبير ستنتجها الشركة لفائدة الشركة الوطنية للنقل الحضري موجهة لتمويل مشاريع نقل في عدد من الولايات الداخلية، كما أعلن عن نية الشركة في توظيف 3000 عامل جديد لتعزيز قدرة الشركة على الإنتاج، مشيرا إلى الراحة المالية التي ستشهدها الشركة هذه السنة وعلى مدى عامين مقبلين ستمكنها من تلبية مطالب العمال الخاصة برفع الأجور، حيث أكد أن الشركة ستحقق رقم أعمال يفوق 10 مليار دينار مع نهاية العام الجاري.

المصدر : جريدة صوت الاحرار 10/10/2010

 
الأخ عماد
الله يجازيك كل خير
على اهتمامك بالموضوع

اخي العزيز أنصحك بالمشاركة هنا
في هذا الركن وانا مستعد لأن أخصص لك
ركن ومنتدى خاص بالمشروع
لان المنتدى لم ينجح بسبب عدم وجود
من يشرف عليه

التواصل هنا او عن طريق البريد

elkawader@gmail.com

 
السلام عليكم اعدرنا علىالغياب الطويل ونحن مستعدون ان شاء الله لاكمال هده المبادرة الجريئة والثقيلة
PHP:
 
السلام عليكم اعدرنا على الغياب الطويل ونحن مستعدون ان شاء الله لاكمال هذه المبادرة الجريئة والثقيلة


عذرك مقبول وهذا هو حال شباب اليوم
مشاكل اجتماعية وظروف صعبة جدا
لكن سنتغلب عليها جميعا
إن شاء الله
 
قصة نجاح




لمبورغيني



بعد الحرب العالمية الثانية بدأ "فيرروسيو لمبرغيني" بشراء فائض الاليات العسكرية من الجيش الايطالي وتحويلها

إلى آليات زراعية ، وكان "فيرروسيو لمبرغيني" قد خدم سابقا كميكانيكي تابع للجيش الايطالي في اثناء الحرب.

باع "فيرروسيو لمبرغيني" من هذه الاليات مايكفيه ليبدأ بصنع أول جرار زراعي من تصميمه الخاص سنة 1949 ويحمل

اسم لمبرغيني ، واستمر في هذا حتى عام 1958 وكانت النماذج الاولى مزودة بمحركات تعمل بالديزل وتندفع

بالعجلات الاربعة مع وجود بعض النماذج ذات المجنزرات.







Ferruccio Lamborghini
ولد يوم 28 / ابريل عام 1916
وتوفي في 20 / فبراير عام 1993
بمدينة بيروجيا الايطالية عن عمر يناهز 77 عاما



قصة دخوله عالم السيارات الرياضية





البداية كانت بمشاركته في سباق الـ 1000 ميل عام 1948 حيث قام بادخال تعديلاته الخاصة على سيارة

"فيات توبوللينو" ورفع سعة المحرك من 0.5 لتر إلى 0.75 لتر إلا أن سباقه انتهى بتحطم سيارته.

وحينما كان يصنع الجرارات الزراعية كان جاره "إنزو فيراري" يصنع السيارات الرياضية الشهيرة. وفي احد الايام قام

"فيرروسيو لمبرغيني" بانتقاد صندوق تروس احدى انجح سيارات الفيراري في وقتها وهي " 250GTO " واوضح لإنزو

أن صوت المعشق مرتفع ، فأجابة "إنزو فيراري" بأن يهتم بشؤنه ويتابع صناعة الجرارات وأن يترك صناعة السيارات

الرياضية لأصحابها مما اثار غضب "فيرروسيو لمبرغيني" الذي اراد ان يلقن "إنزو فيراري" درسا. وفي عام 1963

استقدم "فيرروسيو لمبرغيني" المهندس السابق لدى فيراري Giotto Bizzarini وبدأ في صناعة أول محرك V12 له



كما استخدم Gianpaolo Dallara و Bob Wallace المهندسين السابقين لدى فيراري ايضا ليصمما سيارته الخاصة

والتي حملت اسم Lamborghini 350 GTV والتي انتهى العمل عليها عام 1964 وهو نفس العام الذي اسس فيه فرع

شركته لصناعة السيارات الرياضية.

بلغت سرعة السيارة 280 كلم/س وألحق هذا النموذج بالسيارة الجديدة "350GT " التي بدأ تصنيعها من عام 1964

حتى عام 1968 إلا أن سرعتها كانت أقل من النموذج الاول حيث بلغت 240 كلم/س

وعلى مر السنوات استمر في اطلاق مجموعة من السيارات الرائعة والمذهلة والقوية من اجل هدف وحيد وهو ان

يصنع سيارات تتفوق على سيارات جاره انزو فيراري ، إلا أن الاخير وبسبب خبرته الطويله في مجال السباقات استطاع

ان يصد جميع هجمات لمبرغيني لكن هذا لايمنع كون سيارات اللمبرغيني كانت متميزة. واختار فيرروسيو الثور الهائج

ليكون علامة للسيارته ليدل على قوتها وكذلك لحبة لرياضة مصارعة الثيران ، فقد اقام فترة في اسبانيا جعلت منه

محب لهذه الرياضة حتى انه اطلق اسماء اقوى الثيران المصارعة على سياراته الرياضية واستمر هذا التقليد حتى

اليوم ، والطريف هو ألوان الشعار التي جاءت معاكسة لألوان شعار الفيراري فالخلفية سوداء والثور ذهبي !!

باع فيرروسيو الفرع القائم باعمال صناعة الجرارات إلى شركة استرالية وليتفرغ لصناعة السيارات الرياضية

إلا انه لم يقتحم مجال السباقات الذي كان يتطلب المال الكثير .. وفي عام 1973 باع حصته في الشركة ليتقاعد نهائيا

ليستمتع بثروته التي جمعها إلى أن توفي عام 1993 بسبب ازمة قلبية.

لكن للاسف الشديد شركة لامبورغيني اعلنت افلاسها في عام 1978 عندما حصل ازمة الزيوت في

السبعينات وذلك ادى الا انخفاض كبير جدا في بيع السيارات السوبر مما ادى الى افلاس الشركة

وبيعت الي شركة سويسرية التي لم تتحمل قيمة قطع الغيار عالية الجودة و اعلنوا افلاسهم ثم اشترتها

شركة كرايسلر و بعدها انتجوا بعض اشهر الموديلات منها الكونتاش و بعدها الديابلو وفي عام 1994 قامت

شركة كرايسلر ببيع فرع اللامبورغيني الي شركة اندونيسية صاحبها تومي سوهارتو و في عام 1997 قام

باعلان الشركة للبيع ليس بسبب الافلاس و لاكن لاسباب شخصية و من يومها الي الان المالك الوحيد

للشركة هي شركة اودي و قاموا بعدها بتعديل سمعة اللامبورغيني و انتجو افضل السيارات واقوى

موديلات اللامبورغيني المورسيلاغو والجلاردو .



جميع موديلات اللامبرغيني

1963
Lamborghini 350 GTV
 
انفروا خفاف

بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن اطلب من الأخ المشرف أن يسارع في تصميم المنتدى الخاص وسنحاول أن أكون مشرف عليه إن لم يكن هناك متطوع

شكرا على مجهوداتكم الصادقة
 
بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن اطلب من الأخ المشرف أن يسارع في تصميم المنتدى الخاص وسنحاول أن أكون مشرف عليه إن لم يكن هناك متطوع

شكرا على مجهوداتكم الصادقة


السلام عليكم يا أخ عماد سأطلب من المدير التقني للمنتدى وهو الأخ لزهر بالقيام بتصميم منتدى جديد ...وان تعذر علينا أنصحك في تكثيف الجهود في ركن السيارة100/100 جزائرية وسنعطيك الإشراف بكل سرور -واعتبر نفسك من الآن مشرف هذا الركن -
وهذا اعتبره الحل الأولى لان تشتيت الجهود يضعفنا ...
ما رأيكم ؟

ملاحظة المرة القادمة يمكنك وضع مشاركات جديدة وليس الرد على نفس الموضوع ....حتى يكون لنا مواضيع كثيرة ويسهل التفاعل معها .

أخي عماد نتمنى أن تعجبك اقتراحاتنا ولدينا ديمقراطية لا مثيل لها ....فكر جيدا وتوكل على الله ...
 
عودة
أعلى