مؤتمر دولي حول الملكية الصناعية الأحد المقبل بالجزائر

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
مؤتمر دولي حول الملكية الصناعية الأحد المقبل بالجزائر
thumbnail.php


وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار

يشرف وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار محمد بن مرادي يوم الأحد المقبل بالجزائر على افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول "الملكية الصناعية في خدمة التنمية", حسب بيان للوزارة.
و سيحضر هذه التظاهرة التي ستدوم ثلاثة أيام المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية و المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية, حسب ذات البيان.
كما سيشارك في هذا المؤتمر خبراء من المنظمتين الدوليتين و بلدان عربية و أسيوية و أمريكية و لاتينية سيعكفون على مناقشة أهم المسائل المطروحة في مجال الملكية الصناعية و علاقاتها بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية و التجارة الدولية و الاستثمارات و تحويل التكنولوجيا (استعراض تجارب الجزائر و الأردن في صناعة الأدوية و تجارب تونس و كوريا الجنوبية).
كما سيستعرض المشاركون في هذا الموعد سياسات الابتكار و العلامات التجارية و الإشارات الجغرافية و الرسوم و النماذج الصناعية و معلومات براءات الاختراع و العلاقة بين الجامعة و الصناعة (تجارب الجزائر و البرازيل و جنوب إفريقيا و تركيا).
و أضاف ذات البيان انه خلال هذا اللقاء سيوقع السيد بن مرادي مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية السيد فرانسيس غوري على الاتفاقية الإطار للتعاون بين الجزائر و هذه المنظمة العالمية.

المصدر: النهار الجديد 16/10/2010


 
عودة
أعلى