رياح التغيير تهب على قناة الرسالة

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
رياح التغيير تهب على قناة الرسالة

دكتور طارق السويدان يقدم مشروع التغيير الحضاري للنهوض بالأمة

http://www.arabnet5.com/news.asp?












مشروع التغيير الحضاري - د. طارق السويدان

تعرض قناة الرسالة هذا العام برنامج "رياح التغيير" للدكتور طارق السويدان، والذي يقدم مشروع كامل للنهوض بالأمة العربية والإسلامية فيما بعد الثورات.

هذا وقد ذكر د. طارق السويدان أن الهدف من البرنامج أن نقوم ببناء أمة عظيمة وحضارية تقود الأمة الإسلامية من جديد، وذلك من خلال خطة حقيقية لبناء حضارتنا، حيث ترشدنا هذه الخطة للرد على سؤال غاية في الأهمية وهو: (كيف ننهض من جديد؟)، وتطرح الحلول من خلال الإسترشاد بعلم التغيير وعلم التخطيط الإستراتيجي والدمج بينهما لإستشراف المستقبل وإعادة حضارتنا من جديد.

وأضاف دكتور طارق السويدان أنه ليس هناك من فائدة لقيامنا بتحليل الماضي ودراسة الواقع؛ إذا لم يبنى على هذه الدراسات خطة للمستقبل.
وخطة المستقبل يجب أن تقوم على دراسة الواقع الذي يعلمنا "أين نحن اليوم؟"، وعلى الرؤية "أين نريد أن نصل؟".

وقال د. طارق السويدان أن الثورات التي قامت في عالمنا العربي ليس فقط لإحداث تغييرات سياسية، فنحن نحتاج لأكثر من ذلك (نحتاج لتغيير حضاري).

هذا وقد صمم دكتور طارق السويدان نموذجاً لمشروع التغيير (أنظر الصورة)، ودعا كل من لديه رغبة في التغيير للمشاركة في برنامجه "رياح التغيير"، والذي يذاع طوال شهر رمضان الكريم على قناة الرسالة.
كما تم تدشين موقع على الإنترنت لكل من يرغب المشاركة في تحقيق "مشروع التغيير الحضاري"، والذي قال عنه د. طارق السويدان أنه يحتاج لتضافر جميع الجهود للنهوض بالأمة العربية والإسلامية من جديد وتحقيق التقدم الحضاري المنشود.
موقع مشروع التغيير الحضاري


http://www.change-project.org
news_BDFC7ADC-ED51-41ED-83C8-D9E0F9058032.gif

مشروع التغيير الحضاري - د. طارق السويدان​
 
عودة
أعلى