دعوة لمشاهدة برنامج "المنتدى" التلفزيوني

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
دعوة لمشاهدة برنامج "المنتدى" التلفزيوني
تدعوكم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمشاهدة برنامج "المنتدى" التلفزيوني الذي يقدمه الدكتور سليمان الهتلان المدير التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي، المنبر الفكري لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. يهدف البرنامج إلى نشر المعرفة وحرية إبداء الرأي من خلال الفكر وتطوير القدرات المعرفية والبشرية في المنطقة العربية والاستفادة من تلك القدرات في إيجاد جيل جديد من القيادات القادرة على دعم جهود التنمية الشاملة في شتى أنحاء العالم العربي، إلى جانب استنهاض الإمكانات الواعدة لدى الأجيال الشابة كي تتمكن من ابتكار حلول تنبع من حاجات المنطقة وتتلاءم مع التحديات التي تواجهها. يذاع البرنامج مساء كل يوم جمعة على قناة دبي الفضائية.
AlMuntada-30April.jpg

حلقة هذا الأسبوع (الجمعة 30 إبريل 2010)

الموضوع: حرية التفكير والتنمية في الوطن العربي

القناة التلفزيونية: قناة دبي الفضائية

التوقيت: 10:30 مساءً بتوقيت الإمارات (6:30 مساءً بتوقيت غرينتش)

الإعادة: السبت 1 مايو 2010، الرابعة مساءً بتوقيت الإمارات (1 بعد الظهر بتوقيت غرينتش)

تعالج حلقة هذا المساء من برنامج "المنتدى" على فضائية دبي، موضوع "حرية التفكير والتنمية في الوطن العربي". يشارك في هذه الحلقة كل من المفكر والكاتب السعودي إبراهيم البليهي، والكاتبة والباحثة الإماراتية مريم النعيمي، والكاتب والناقد المغربي د. عبد الرحيم جيران، والأستاذ الداعية السوري فارس المصطفى.
شهدت هذه الحلقة جدلاً واسعاً حول علاقة الحرية بالتنمية، حيث أصر المفكر إبراهيم البليهي على أن العالم العربي خارج حوارات التنمية العالمية ولا حل أمام العرب سوى الاقتداء بتجارب الغرب التنموية، فيما عارضه بشدة الداعية الإسلامي فارس المصطفى الذي أكد أن في ثقافتنا الإسلامية من مساحات الحرية ما يسمح بتنمية إنسانية رائدة.
الموقع الإلكتروني لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
الموقع الإلكتروني للمنتدى الاستراتيجي العربي
الموقع الإلكتروني لقناة دبي الفضائية
 
عودة
أعلى