جزائرية تهدي أمريكيين للإسلام بابتكار علاج جديد للسرطان

جزائرية تهدي أمريكيين للإسلام بابتكار علاج جديد للسرطان

لم تتوقف فوائد الدواء الذي توصلت إليه الباحثة الجزائرية جميلة سويكي بعد 20 عاما من البحث عند علاج مئات المصابين الجزائريين والأجانب بمرض السرطان، بل امتدت حتى صارت سببا في دخول بعضهم في رحاب الإسلام.
وبحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية فإن جميلة سويكي حصلت على براءة اختراع من سويسرا والجزائر للدواء المستخلص من الأعشاب الطبيعية؛ ما جعلها محل اهتمام وطلب لعديد من المختبرات الأوروبية المهتمة بصناعة الدواء، كما تلقت عروضا من مستشفيات كبرى في فرنسا وبلجيكا لإشراكها في علاج مرضى السرطان.

وعلى رغم الإغراءات والدعوات والاتفاقيات التي عرضت على جميلة سويكي من مختلف بقاع العالم لتصنيع دوائها تقول: إنها قررت خدمة أبناء بلدها وتسخير علمها وبحوثها لعلاج البسطاء والفقراء، موقنة أن ما توصلت إليه من نجاح كان بتوفيق من الله وليس بجهدها هي.
وتتحدث الباحثة الجزائرية عن طبيعة اختراعها قائلة: "أحضر خليطا من الأعشاب الخاصة بنوع السرطان وأعطيه للمريض بعد إجراء فحوصات وتحاليل لدى الأطباء، فتقوم هذه الأعشاب بمحاصرة المرض وتوقيف الخلايا السرطانية عن التكاثر، ومنه تقضي على الورم في مدة ثلاثة أشهر، علما بأن لكل مرحلة أعشابا خاصة بها، لكن قد يستغرق العلاج مدة 6 أشهر أو سنة عندما تكون الحالة متقدمة؛ لأن المريض يكون في حالة عجز عن مقاومة المرض وربما في حالة انقطاع تام عن الأكل".

وتضيف المتحدثة قائلة: "أهتم كثيرا بعلاج السرطان، لكني في نفس الوقت أساعد في علاج أمراض أخرى منها: القلق، والأكياس الدهنية، والغدة الدرقية، والاضطرابات الهرمونية، إضافة إلى أمراض الحنجرة، وفقدان الشهية، والأمراض العصبية، وتوصلت إلى تحضير خليط يقي من السرطان".

ولم يقف الأمر عند العلاج البدني، حيث تؤكد جميلة أنها ساهمت في إدخال عدد من المرضى من أمريكا وفرنسا وبريطانيا إلى الإسلام بعدما كانت سببا في علاجهم.
والآن تحول مكتب جميلة الطبي بالعاصمة الجزائرية إلى قبلة لعشرات الأجانب الذين انبهروا بما قدمته لهم من علاج، يقولون إنه نجح في علاجهم من أورام سرطانية عجزت عن علاجها كبرى المستشفيات في العالم.

وبحسب شهادات بعض المرضى الذين خضعوا لحصص علاجية على يد الباحثة الجزائرية، لم يكن اختراعها حبرا على ورق أو ادعاء من أجل الشهرة، فالباحثة وضعت نصب عينيها التخفيف من معاناة المرضى.
السيدة جميلة أم لطفلين وحصلت على شهادة ليسانس في البيولوجيا سنة 1982م، ثم سافرت بعدها إلى الدراسة في بريطانيا ثم أمريكا وتعلمت في أكبر المخابر الدوائية، واستفادت من كبار العلماء والباحثين الأوروبيين في مجال البيولوجيا.

لكن بحوثها ودراستها كانت متعلقة بالجانب الطبيعي للعلاج؛ حيث قضت أكثر من 20 سنة وهي تبحث في فعالية الأعشاب، وأخضعت أكثر من 500 فأر للتجربة في معهد باستور بالجزائر؛ لتتمكن أخيرا من فك شفرة مرض السرطان بكافة أنواعه، فقد ساهمت في شفاء مئات الجزائريين من مختلف الأمراض؛ منها سرطان الثدي وسرطان الدم وسرطان المعدة.(Dp.news)
 
وبدون تعليق

المصدر: جريدة :الأمة العربية
13/04/2010


مختصة مزيفة في علاج أمراض السرطان بالأعشاب متّهمة بالنصب والاحتيال
لا تملك ولا شهادة في الطب أو ترخيصا من الوزارة بفعالية الدواء



"أمرتني بعدم إرفاق الخلطة بعلاج آخر لتترك مفعولها لدى والدتي المتوفاة... وعدتني بالنتيجة الإيجابية مائة بالمائة... مغرفة واحدة من الخلطة تساوي مليون سنتيم... أعطتنا أملا كبيرا، لكنه في النهاية قضى على الوالدة"، هي الكلمات التي بدأت بها ابنة الضحية المتوفاة بداء السرطان، إثر النصب والاحتيال الذي تعرضت له والدتها من قبل سيدة تدعي تخصصها في معالجة جميع الأمراض ما ظهر منها وما بطن حتى المستعصية منها بدون ترخيص، سواء من وزارة الصحة أو حتى بدون رخصة لفتح مكتب، والتي طالب ممثل الحق العام ضدها عقوبة ثلاث سنوات لارتكابها جرم النصب والاحتيال وممارسة نشاط تجاري بدون ترخيص.

وقائع قضية الحال، تعود إلى الشكوى المودعة من قبل ابنة الضحية التي انتابها تأنيب الضمير كونها المسؤولة عن أخذ والدتها للمتهمة التي نصبت على العديد من المواطنين. فحسب تصريح الضحية أثناء الجلسة، يقارب زائروها الخمسين زائرا في اليوم، ما يعني تحصلها على أكثر من خمسين مليون، والتي تؤكد في فحواها أنّ المسماة "س.ج" صاحبة محل لعلاج الأورام وأمراض السرطان الكائن بحي دقدوك عبد القادر في الرستمية بدالي إبراهيم، قد نصبت عليها، مضيفة أن والدتها المتوفاة مطلع نفس الشهر كانت تعاني من مرض السرطان على مستوى عنق الرحم، وأثناء تواجدها بمصلحة "بيار ماري كوري" بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا علمت من بعض المواطنين عن وجود المتهمة التي تمتهن طب العلاج بالأعشاب، حيث تقوم بمعالجة عدّة أمراض منها النفسية والعضوية وحتى تلك المتعلقة بالسرطان. وأمام الحالة المتردية لوادتها ـ تقول الضحية ـ وفقدانها الأمل في الحالة الصحية لوالدتها، لجأت للمتهمة التي تمارس نشاطها بمستودع بالمنطقة السالفة الذكر، يقع أسفل فيلا دون رخصة من قبل السلطات، أين ظلّت بانتظارها رفقة باقي المواطنين إلى حين قدومها على متن سيارة من نوع "توارق". وعند وصول دورها، شرحت الوضعية الصحية لوالدتها المرحومة وأنّ طبيبها المعالج بمستشفى مصطفى باشا قد أعلمها أن الداء انتشر بكامل أنحاء جسمها ولا يوجد بصيص أمل في شفائها، ردّت عليها المتهمة وكلها ثقة في خلطتها بأنها تحوز على الدواء الشافي تماما لداء السرطان وغيره من الأمراض، وهو ما بعث فيها أمل شفاء والدتها من جديد، لتستلم من المشتكى منها كيسا صغيرا به خلطة العلاج على شكل طحين أبيض بمقدار ملعقة قهوة مقابل ما قيمته مليون سنتيم على أن تعطي لوالدتها جرعة مقدارها نقطة واحدة، على أن يتواصل شراء الخلطة من عندها أول كل شهر طيلة 7 أشهر لغاية زوال الداء، قامت الضحية بذلك واتبعت الخطوات كاملة، إلى أن لاحظت ظهور ورم آخر على والدتها، لتأخذها إلى المستشفى أين أخبرها طبيبها المعالج بأن الداء قد ازداد انتشارا وهو في آخر مراحله، لتجدد زيارتها للدكتورة المزعومة وسلّمتها التحاليل الطبية وأعلمتها بالمستجدات، إلا أن المتهمة ـ حسب تصريح ابنة الضحية المتوفاة ـ انزعجت لذلك وقامت بطردها بعدما حاولت ضربها بالمصحف الشريف، حينها أدركت أن ذلك الدواء كان حيلة منها للنصب والاحتيال على المرضى الذي فقدوا الأمل في الحياة بسبب تطوّر مرضهم.
وقد أنكرت المتهمة ما جاء على لسان الضحية وأكدت حقيقة وفعالية خلطتها، بالإضافة إلى تصريحها الناري والذي أكدت فيه عدم امتلاكها لشهادة في الطب وأنها درست تخصص البيولوجي بقسنطينة قبل أن تنتقل رفقة زوجها إلى بريطانيا أين درست العلوم العامة، دون أن تكمل مشوارها الدراسي بعد عودة زوجها إلى أرض الوطن ـ وهي على حد تعبيرها ـ مخترعة حازت على شهادة براءة الاختراع المسجلة على مستوى المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية وهي مسجلة بجنيف في سويسرا، بالإضافة إلى تمتعها بسمعة عالمية، مكنتها من علاج ملايين المرضى بداء السرطان، كما أنّها مارست مهامها بكل من الملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتّحدة، قبل أن تقرر العودة إلى الجزائر لتقديم خدماتها، حيث قدّمت عدّة طلبات لاعتماد خبرتها لدى وزارة الصحة، لكن دون أن تحظى بالرد إلى يومنا هذا، وكان آخر الطلب الذي تقدمت به شهر جانفي 2010. كما نفت المتّهمة أن تكون قد استغلت ضعف أولئك الذين بلغوا مراحل خطيرة من الداء الخبيث، لتجعلهم يتمسكون ببصيص أمل غير قائم، وجاءت بشهود أكدت أنهم تماثلوا للشفاء على يدها.
وقد اعتبر دفاع الضحية ممثلا في المحاميين الأستاذ "سليمان بوسعدية" والأستاذ "كلبوز عقبة"، أن وقائع القضية جدّ خطيرة، خصوصا بإدعاء المتهمة أنها طبيبة، وأكّدا أن الأمر لا يتعلق بالتعويضات المادية بأكثر منها معنوية، مع وضع حدّ لتجاوزات المتّهمة حتى لا يقع ضحايا آخرون على يدها، كونها لا تتمتع بالكفاءات التي تخوّل لها ممارسة مهنة الطبّ، مكتفيا بطلب دينار الرمزي كتعويض. كما أكد المحامي بوسعدية أن أكابرة الطب في العالم، لم تكن لهم الفرصة ليكونوا أطباء لجميع الأمراض، ليضيف الأستاذ كلبوز أن المتهمة مارست تجارة الأمل على هؤلاء المرضى، بالإضافة إلى أنها لم تقم تقارير عن حالة المرضى قبل وبعد أخذ الخلطة.


 
عودة
أعلى