نحو إنجاز نموذج لسيارة الكترو شمسية

زهيرة

Member
نحو إنجاز نموذج لسيارة الكترو شمسية

couv-products-55655.png


يجري إنجاز نموذج لسيارة الكتروشمسية ستكون جاهزة قريبا حسب ما أعلنه الباحث حمزة سعيدي على هامش الأيام العلمية التقنية التاسعة لسوناطراك التي تواصلت فعالياتها يوم الإثنين بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" بوهران.
وتستطيع هذه السيارة الإقتصادية والإيكولوجية قطع مسافات دون تأثير سلبي على البيئة حسب ما أوضحه السيد سعدي الذي هو مسؤول بقسم الاختراعات بجامعة الشلف.
وينكب الباحث حاليا على انجاز النموذج الرابع من هذه المركبة والخاص بالجوانب الجمالية والرفاهية والقوة "لتكون أكثر عصرية وذلك بعد نجاح النماذج الثلاثة لهذا المشروع الذي استعملت فيه وسائل عادية" وفق ذات المصدر.
وتلقى السيد حمزة سعيدي عدة عروض من شركات أجنبية لإنجاز هذه السيارة التي تتراوح تكاليف تصنيعها بين 3 و4 ملايين دج حسب ما ذكره الباحث الذي تدعمه جامعة الشلف ووحدة تطوير التجهيزات الشمسية ببوسماعيل (تيبازة).
ويشارك هذا الباحث في الأيام العلمية والتقنية التاسعة لسوناطراك بتقديم محاضرة لإطلاع الباحثين على هذا المشروع وعرض الدراسة الخاصة بانجاز وتصنيع سيارة "صديقة للبيئة" والتي دامت أكثر من سنة.
للتذكير فان هذه التظاهرة التي ستتواصل إلى غاية 10 أفريل يشارك فيها العديد من الباحثين المختصين في الطاقات المتجددة الى جانب خبراء من داخل وخارج الوطن
 
عودة
أعلى