فريق بحث جزائري يبتكر"حنفيات ذكية" تقلص تبذير المياه

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
فريق بحث جزائري يبتكر"حنفيات ذكية"
تقلص تبذير المياه




201118130528.jpg



تمكن فريق بحث من خريجي المدرسة العليا للإعلام الآلي والتقنية بوادي السمار ومعهد الإعلام الآلي بجامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار والعاملين حاليا ضمن ورشات الحظيرة الوطنية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال "سييبر بارك" سيدي عبد الله بالعاصمة من ابتكار " حنفية ذكية " تساهم في تقليص تبذير المياه بشكل كبير .
وقال الباحثون إن "الحنفية الذكية " مزودة بشريحة الكترونية مبرمجة متصلة بالموزع العام للمياه في العمارة أو الحي السكني وتعمل بشكل أوتوماتيكي بحث لا تتيح لمستخدميها أي فرصة لضياع الماء كونها مزودة براصد رقمي يوقف عملية السيلان تماما أو يقلص قوة تدفق الماء حسب حركات المستخدم والأشياء التي يرصدها تحت الحنفية .
وقال "باديس .ف" وهو واحد من الخبراء المهندسين أن فريق البحث حاليا بصدد بحث إمكانيات عرض هذا المشروع على شركة تسيير وتوزيع المياه "سيال" وتجريب "الحنفية الذكية " في مرحلة أولى في عدد من العمارات والأحياء لقياس مدى نجاعتها.
ويأمل هذا الفريق الذي قدم عرضا لمجموعة كبيرة من الشؤركات الاقتصادية الغعمومية والخاصة في البلاد لتمويل المشروع وعلى راسها شركة "بي سي آر" في أن يجد هذا الابتكار طريقه للسوق وبالتالي تعميم استخدام هذه الحنفية الذكية التي من شانها اقتصاد مئات الالاف من الأمتار المكعبة من المياه التي تضيع يوميا .


المصدر: موقع 12 ديسمبر 2012
 
عودة
أعلى