زيادة بـ 3 آلاف دينار في الراتب الشهري لطلبة الجيش

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
مشروع مرسومين رئاسيين لتحديد مسارات تكوين الضباط وممارسة الوصاية البيداغوجية

زيادة بـ 3 آلاف دينار في الراتب الشهري لطلبة الجيش


thumbnail.php


* نسبة نجاح قياسية لطلبة المدارس العسكرية بـ 99 . 60 بالمائة

افتتح، أمس، بالمدرسة العليا البحرية "تمنفوست'' الملتقى الثاني حول تقييم نظام (آل آم دي) على مستوى مؤسسات التكوين العالي بالجيش الشعبي الوطني، حيث كشف المشاركون في الملتقى الثاني أهم توصيات الملتقى الأول. ومن بين أهم نقاطه، إعداد مشروع مرسوم رئاسي متعلق بممارسة الوصاية البيداغوجية، حيث قال المشرفون إن النصوص هي محل دراسة على مستوى الأمانة العامة للحكومة .

  • كما تطرق المقدم زماموش ممثلا عن الجيش في محاضرته الأولى إلى إحداث فوج عمل توصل إلى تقديم اقتراحين اثنين يتمثل الأول، في تجهيز طلبة البكالوريا ممن تم قبولهم في السنة الأولى بمؤسسات الجيش بجهاز كمبيوتر محمول، أو إعادة تقويم الراتب الشهري للطلبة بمنحهم 3000 دينار شهريا .
  • كما أكد المقدم زماموش أن الأعمال جارية حول إعداد مرجع تقييمي وترتيبي يجمع الفرعين الجامعي والعسكري، وكشف ذات المتحدث عن مرسوم رئاسي موجود حاليا على مستوى الحكومة يحدد مسارات تكوين الضباط بالجيش الشعبي الوطني.
  • كما كشف المتحدث أن نظام (آل آم دي) حقق نتائج إيجابية على مستوى مؤسسات الجيش، حيث تخرج 562 ضابط وفق هذا النظام، من خمس قيادات تضم خمس مدارس عليا عسكرية، إذ تخرج من الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال 246 ضابط.
  • كما قدم المقدم زماموش فريد ممثلا عن الجيش الشعبي الوطني، أرقاما دقيقة أشارت إلى تسجيل نسبة نجاح لدى طلبة مدارس الجيش قدرت في السداسي الأول بـ 96.76 بالمائة، فيما قدرت في السداسي الثاني بـ 99.60 بالمائة.
  • كما تناولت المحاضرة الثانية التسيير البيداغوجي في إطار النظام (آل آم دي) بجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين، حيث قدم الأستاذ سعيدي محمد عددا من الأرقام من بينها وجود نحو أزيد من 25 ألف طالب مسجل في هذا النظام.

 
عودة
أعلى