"ابتكار 2010" يقدم جوائز نقدية لأعضاء هيئات التدريس في 4 مجالات

المشرف العام

المدير العام
طاقم الإدارة
"ابتكار 2010" يقدم جوائز نقدية لأعضاء هيئات التدريس في 4 مجالات
2232010.jpg


استحدثت اللجنة المنظمة لمعرض ابتكار 2010، جوائز للأكاديميين والباحثين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمراكز البحثية، تقدم إليهم في مجالات (الطب، الطاقة، تحلية المياه ومجال الاتصالات وتقنية المعلومات).
وستمنح اللجنة المنظمة للمعرض، الذي يقام تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في فندق هيلتون جده، تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بمشاركة شركة أرامكو السعودية في فندق هيلتون جده في الفترة من 9-13 جمادى الآخرة 1431هـ الموافق 23-27 مايو 2010م، جوائز نقدية للفائزين بمقدار 50 ألف ريال في كل مجال، بعد أن تخضع لعلميات تحكيم وتقييم من قبل لجان علمية متخصصة شكلتها اللجنة العلمية للمعرض.
وتهدف هذه الجائزة إلى تحفيز الأكاديميين والباحثين من أعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومراكز الأبحاث للمشاركة في المعرض، وللاستفادة من البحوث المقدمة منهم.
إلى ذلك، تعلن اللجنة المنظمة لمعرض ابتكار 2010 الأسبوع المقبل أسماء 100 مخترع ومخترعة، سيشاركون في المعرض، من أصل 858 اختراعا وابتكارا تقدمت من530 مخترعا ومخترعة، وخضعت إلى عملية تحكيم دقيقة من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمعرض.
ويجمع ابتكار 2010م في دورته الثانية كافة عناصر منظومة الإبداع والابتكار في المملكة، حيث تسعى موهبة وأرامكو السعودية إلى تحقيق أهداف عديدة من وراء تنظيمه، أهمها إبراز القدرات الوطنية على الاختراع والابتكار، وتوعية المجتمع بمنظومة الابتكار الوطنية ودور المؤسسات ذات العلاقة، ونشر ثقافة الاختراع والابتكار وإبراز دورها في التنمية المستدامة، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في دعم الابتكار في المملكة.
يشار إلى أن "معرض ابتكار 2010" الذي يعد امتداد لـ "ابتكار 2008م" سيضم عدة أجنحة توزع على المستهدفين من المخترعين والمبتكرين الأفراد، والجامعات والمؤسسات البحثية لتقديم ابتكاراتها، للجهات الحكومية، للمؤسسات والشركات ومراكز الأبحاث الداعمة للابتكار، للجهات الدولية ذات العلاقة، شركات الاستثمار والبنوك، للرعاة الداعمين.




 
عودة
أعلى